من الموجز

أحال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب 6 مشروعات قوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية لدراستها ومناقشتها، بالاضافة إلى قرار جمهورى بشأن اتفاقية قرض وتشمل القوانين التالية:

1: مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وهو بديلا عن القانون السابق إرساله وتم إحالته إلى لجنة مشتركة من اللجنة الاقتصادية ومكتب اللجنة التشريعية.

2: مشروع قانون مقدم من النائبة هالة فوزى أبو السعد و60 نائبا آخرين بتعديل قانون الإجرءات الجنائية وقانون الطفل إلى اللجنة التشريعية.

3: مشروع قانون مقدم من 60 نائبا بشأن تعديل بعض أحكام الضريبة إلى لجنتى الخطة والموازنة والاقتصادية.

4: مشروع قانون مقدم من النائب إيهاب عبد العظيم و60 نائبا بشأن العاملين بالصناديق الخاصة إلى لجان مشتركة من القوى العاملة والخطة والاقتصادية.

5: مشروع قانون مقدم من النائبة إنجى فهيم و60 نائبا بشأن تعديل القانون 10 لسنة 2018 بإصدار حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

6: مشروع قانون مقدم من 60 نائبا بشان إنشاء هيئة تنمية سيناء الى لجنة مشتركة من الإدارة المحلية والإسكان ومكتب التشريعية.

وذلك بالإضافة إلى قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 24 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق حكومى بين جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبى بشأن مشروع مصرف كيتشنر والذى بمقتضاه يقدم البنك للحكومة المصرية قرضا تبلغ قيمته 213 مليون و900 ألف يورو والموقع فى لكسمبورج بتاريخ 16/10/ 2018الى اللجنة التشريعية.

نبذة عن الكاتب

arkiosk

اترك تعليقا