من   الميادين

تجمّع المهنيين السودانيين وثلاثة تحالفات معارضة يدعون إلى اعتصامات في 23 ميداناً بالعاصمة الخرطوم اليوم، في ظل تواصل الاحتجاجات الليلية في عدد من الولايات ولا سيما الجزيرة.

دعا تجمّع المهنيين السودانيين وثلاثة تحالفات معارضة أخرى إلى اعتصامات في 23 ميدانا بالعاصمة الخرطوم اليوم.

وبحسب الجهات الداعية تتوزّع ميادين التظاهر في مدينتي الخرطوم وأمّ درمان.

في غضون ذلك تتواصل الاحتجاجات الليلية في عدد من الولايات ولا سيما الجزيرة، هذا وأنهت قوى المعارضة السودانية وضع ميثاق « الحرية والتغيير » الذي قالت إنه يتضمّن ملامح الحكم أثناء الفترة الانتقالية.

موقع « سودان تريبيون » نقل عن زعيم حزب الأمة الصادق المهدي أنه يجري حالياً عرض الميثاق على نحو 20 مجموعة سياسية ومدنية ومطلبية.

وبحسب الموقع، نفذّت أجهزة الأمن السودانية السبت حملة اعتقالات جديدة طالت قيادات سياسية وصحفيين، بعد ساعات من إعلان تجمع المهنيين الشروع في تنظيم اعتصامات ميدانية بمحافظات الخرطوم الثلاث اعتباراً من الأحد.

وقالت مصادر دبلوماسية سودانية السبت إن مشاورات تجري بين الخرطوم وناشنطون لاستئناف الحوار بهدف رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وتجددت الاحتجاجات في الخرطوم وأم درمان اليوم والتي دعت إليها جهات معارضة عديدة للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير.

في غضون ذلك أطلق « حزب المؤتمر الوطني » الحاكم في السودان مبادرة لجمع الشمل من خلال الحوار للحفاظ على السلم الاجتماعي والروابط الوطنية ووحدة البلاد.


البشير في القاهرة

بالتزامن، وصل الرئيس السوداني عمر البشير إلى القاهرة في زيارة عمل لمصر تستغرق يوماً واحداً يُجري خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
الرئاسة السودانية قالت إن الزيارة تأتي فى إطار التواصل المستمر بين قيادتَي البلدين وجهودهما لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.


نبذة عن الكاتب

arkiosk

اترك تعليقا