من المصري اليوم

لاقتراحات اماكن الخروج

تواصل الدراما التليفزيونية المصرية أزماتها هذه الأيام، ما بين تخفيض للأجور وتقليص عدد الأعمال التي ستدخل شهر رمضان 2019، ولكنّ هناك أعمالا خرجت من رمضان الماضي 2018، ولم يحسم الجدل بشأنها حتى الآن، كمان أن هناك أعمالا أخرى لا أحد يعلم مصيرها نهائيًا، وربما تكون توقفت نهائيًا أو لأجل غير مسمى.

ويرصد «المصري اليوم» عددا من المسلسلات التي خرجت من رمضان الماضي والتى توقفت، فهناك أعمال تنتظر رصاصة الرحمة باستكمالها وعرضها، وهناك أعمال لا يعرف أبطالها عنها شيئا.

1- مسلسل «بركة» بطولة عمرو سعد

خرج من موسم رمضان 2018 الماضي بعدما واجهته أزمة عدم وجود قناة تريد شراءه، خاصة بعد أن حاول منتجه تسويقه على قناة أون إي، وبعدها إم بي سي مصر، ليخرج من رمضان قبل انتهاء التصوير.

ويتبقى لانتهاء التصوير 22 يوما، ولم يتم تحديد أي توقيت لتصويره حتى الآن، حيث إن بطل العمل عمرو سعد مشغول حاليًا بتصوير فيلمه الجديد «حملة فرعون» ثم سيدخل بعده فيلم آخر وهو «تصفية حساب»، لذلك لم يتم تحديد أي ميعاد لعرضه أو استئناف تصويره حتى الآن.

2- مسلسل «أهو ده اللي صار» بطولة روبي

فوجئ صناع مسلسل «أهو ده اللي صار» أثناء تصوير العمل وقبل عرضه في رمضان 2018 برسالة مفادها إلغاء التعاقد من جانب قناة أون إي، ليقرر بعدها منتجه، محمد مشيش، وقف التصوير، لكن لم يتحدد حتي الآن ميعاد لاستكمال التصوير أو قناة لعرضه، رغم تصوير أكثر من 70% من العمل، ومن الواضح أن المسلسل سيستمر في التوقف لفترة أخرى نتيجة أن منتجه لم يبد أي ملامح للعمل، وأنه بدأ في تنفيذ مسلسل آخر لرمضان 2019 وهو من بطولة دينا الشربيني لقناة إم بي سي مصر.

3- مسلسل «منطقة محرمة» بطولة خالد النبوي

بعد تصويره بفترة قصيرة فشل منتجه في تسويق العمل، فقرر التوقف عنه، ولم يتحدد منذ رمضان الماضي أي توقيت لعودته ومن الممكن أن يكون قد ألغي العمل نهائيًا.

4- «خط ساخن» بطولة سلاف فواخرجي

في بداية الأمر حدثت أزمة لبطل العمل، الفنان نضال الشافعي، وهو كسر في قدميه أدى لتوقف التصوير، ثم فشلت الشركة المنتجة في تسويقه تليفزيونيًا، ليتوقف تصوير المسلسل في آخر أيامه، ولم يتحدد حتى الآن أي ميعاد لعرضة، إضافة إلى سفر بطلته سلاف فواخرجي إلى سوريا وعدم عودتها من وقتها إلى مصر.

5- «أفراح إبليس» بطولة جمال سليمان

انتهى مخرجه أحمد خالد أمين من تصويره قبل رمضان الماضي 2018، وكان معلن أنه سيعرض على قناة إم بي سي مصر من قبل الجهة المنتجة، ولكن قبل رمضان فوجئ صناعه بعدم طرحه على جهة العرض ليتأجل من وقتها، ولم يتم تحديد أي موعد لعرضه، فأصبح السؤال.. هل ستعرضه القناة في رمضان المقبل أم ألغي التعاقد؟

6- «البارون» بطولة عمرو عبدالجليل

أكد الفنان عمرو عبدالجليل أنه لا يعلم مصير الجزء الثانى من مسلسل «البارو» حتى الآن، وأشار في تصريحات سابقة لـ«المصرى اليوم» إلى أنه كان من المفترض أن يكون المسلسل من جزءين وصورنا الجزء الأول الذي عرض منذ شهور، وصورنا عددا كبيرا من مشاهد الجزء الثانى، ولكن فجأة كل شىء توقف دون سبب، ولا أعلم ما الذي حدث في الكواليس، ولا توجد لدى معلومة، هل سيكمل المسلسل أم مات على هذا، لكن الاتفاق من البداية كان على 60 حلقة، وصورنا حوالى 90% من أحداث ومشاهد المسلسل، ولكن حتى الآن لا أعتقد أنه انتهى، لأننى أصبحت لا أعلم عنه شيئا منذ شهور، وأظن أننى لن أكمله لأنه لم يتحدث إلى أحد بشأنه.

7- «فوبيا» بطولة خالد الصاوي

قام منتج جديد بتعاقد مع عدد من الأبطال، منهم خالد الصاوي ووليد فواز وآيتن عامر ببطولة مسلسل يسمى بـ«فوبيا» وبعد بدء التصوير بفترة قصيرة قام ببيعه لعدد من المنتجين، وتوالت المشاكل بعد ذلك حتى توقف المسلسل نهائيًا بعد مروره بأزمات إنتاجية، وبلغ الممثلين بأن العمل انتهى ولم يظهر منتجه مرة أخرى، والعمل من إخراج عادل الأعصر.

نبذة عن الكاتب

arkiosk

اترك تعليقا